تواصل مع الأقسام
+973 17 113 333
+973 17 113 270
تعطيل التحميل المسبق
مركز الاستثمار الصحي
رأيك
ENG
دخول
خريطة الموقع
ENG
الصفحة الرئيسية
عن الهيئة
نظرة عامة
الرؤية، الرسالة، والقيم
كلمة رئيس المجلس الأعلى للصحة
كلمة الرئيس التنفيذي
الهيكل التنظيمي للهيئة
الخطة الإستراتيجية للهيئة 2021-2025
التقرير السنوي
آليات تنفيذ الحوكمة
ميثاق خدمة العملاء
الأقسام والخدمات
قسم تنظيم المهن الصحية
قسم رقابة الأجهزة والمستلزمات الطبية
مجموعة الاعتماد والجودة
قسم تنظيم المؤسسات الصحية
قسم تنظيم الأبحاث السريرية وبرامج التطوير المهني المستمر
مجموعة الشئون القانونية
قسم تنظيم الصيدلة والمواد الصيدلانية
قسم الشكاوى والتحقيقات الطبية
الإعلام
تصريحات صحفيه
معرض الصور
معرض الفيديو
المنشورات
النشرة الإخبارية
تصريحات
أخبار الصحة
البيانات المفتوحة
المهنيين المرخّصيين
الأدوية والمستحضرات الصيدلانيّة المرخّصة
الأجهزة الطبية المسجلة وممثلينها
الأبحاث السريرية المعتمدة
المؤسسات الصحيّة المرخّصة
المؤسسات الصيدلانيّة المرخّصة
البرامج المعتمدة
التقرير السنوي
وحدة الشئون القانونية
تطبيق الهيئة
منشآت
مهن
اتصل بنا
اتصل بنا
تواصل مع الأقسام
مجموعة الاعتماد والجودة
الصفحة الرئيسية
الأقسام والخدمات
نظرة عامة
عن الاعتماد
دور الهيئة
الغاية من الاعتماد
لجنة الاعتماد الوطني
فريق المسح
نبذة عن الفريق
السيرة الذاتية لفريق المسح
التشريعات
السياسات
الدلائل الإرشادية
التعاميم
معايير الاعتماد
آلية الاعتماد
عملية المسح
تقديم الطلب
ما بعد عملية المسح
الرسوم المعتمدة
ورش العمل والتدريب
الجدول الزمني للبرنامج
نتائج الأداء
المؤسسات المعتمدة
تحليل معايير الاعتماد
التقرير السنوي
مقاييس الجودة
المستشفيات
المراكز الطبية
معلومات مفيدة
الإتصال بنا
وسائل الإعلام
نظرة عامة
الاعتماد ، على النحو الذي حددته الجمعية الدولية للجودة في الرعاية الصحية (ISQua) ، هو عملية تقييم ذاتي ومراجعة خارجية من الأقران تستخدمها مؤسسات الرعاية الصحية للتقييم الدقيق على مستوى أدائها فيما يتعلق بالمعايير المقررة وتنفيذ طرق للتحسين المستمر لنظام الرعاية الصحية. علاوة على ذلك ، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية (WHO) ، يمكن أن يكون الاعتماد النهج الأكثر أهمية لتحسين جودة الرعاية الصحية. الاعتماد ليس غاية في حد ذاته ، بل وسيلة لتحسين الجودة. تكتسب حركة الاعتماد مكانة بارزة بسبب العولمة وتوسيع التجارة في الخدمات الصحية وستصبح في النهاية أداة للتصنيف الدولي والاعتراف بالمستشفيات.
جاء الإطار القانوني للاعتماد استجابة للقانون رقم (21) من عام 2015 فيما يتعلق بالمؤسسات الصحية الخاصة والذي حدد في المادة 19 منه مسؤوليات الهيئة لمراجعة وتقييم الخدمات الصحية في جميع المرافق، لضمان المساواة في هذه الخدمات ، وضمان أعلى أداء وضمان الامتثال للوائح والمعايير المتعلقة بسلامة المرضى ، والأداء السريري ، ومكافحة العدوى ، وإدارة الأدوية ، واستمرارية الرعاية ، وإدارة المخاطر وغيرها من المعايير الفنية.
من أجل تنفيذ المادة 19 ، أصدر المجلس الأعلى للصحة القرار رقم (7) لسنة 2016 بتحديد معايير الاعتماد المطلوبة ، ثم أصدر القرار رقم (26) في العام نفسه فيما يتعلق باعتماد مؤسسات الرعاية الصحية في مملكة البحرين. ولا يجب أن تفي المؤسسة المعتمدة بالمعايير المحددة المدرجة لكل من الخدمات التي تمت زيارتها في وقت إجراء الاعتماد فحسب ، بل يجب أيضًا أن تثبت لفريق الاعتماد أن لديها سياسات وأنظمة فعالة لضمان استيفائها للمعايير طوال دورة الاعتماد لمدة ثلاث سنوات.
اشترك في نشرتنا الإخبارية
جميع الحقوق محفوظة ©، الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصية، مملكة البحرين. 2024.
What do you think of
NHRA Services?
Excellent
Good
Bad
Can be Improved
No Comments
VOTE
VIEW RESULTS
BACK